بحث في الكتب

انضم للقائمة البريدية

تصفح الموقع حتى الان :2701516 زائر
ملاحم وأساطير خالدة
 
ملاحم وأساطير خالدة 1 الإلياذةو الأدوسة

من غياهب الأساطير والملاحم الإغريقية وأحداثها المثيرة.. حيث نجد الإنسان "البطل" في صراع دائم مع الألهية والموت والحياة من هذه الدهاليز المتشابكة المشاعر والأحاسيس تخرج علينا في هذا الكتاب "الإلياذة" ملحمة المدينة التاريخية "طروادة" الشهيرة تحصانها وحروفها الطويلة وبطلها "أحيل" ، ومعها "الأدوية" التوأم الذي أبدعه شاعر الملاحم "هوميروس" نجده في هذا الكتاب.. فنشهد العام الأخيرة في حرب "طروادة" ، و تتلاحق أنفاسنا وتتصاعد دقات قلوبنا في صراع "أوديسيوس" عبر البحر والبر والعالم الآخر ، نتابع عودته إلى " إيثاكا" وتلك الرحلة الطويلة التى تملأ جناتها المكائد الألهية وتنتهي خطواتها فوق عشاق أجساد زوجته "بنلوب"..إنها أشهر وأجمل الملاحم فاثمر السنين إلا لتزداد تألقا وخلودا.

ملاحم وأساطير خالدة 2جلجامش والشهنامة

تُشكِّل "ملحمة جِلْجامش" الوافِدة من بلاد الرّافدين رائعة فكريَّة تُراثيَّة تخطَّت المحليَّة إلى العالميَّة، وتركت بصماتها في حضارات العالم القديم والحديث؛ تدور أحداث الملحمة حول الملك السُّومريّ "جِلْجامش" الذي عاش في الألف الثالث قبل الميلاد، وكانت عاصمتهُ المدينةُ السُّومريَّة أوروك في وادي الرافديْن.

طَرحَت "ملحمة جلجامش" جُملةَ تساؤلات عن سِرّ الحياة، ولُغْز المَوْت، وتَوْق الإنسان إلى الخلود... إلى جانب الخَلْق، وشجرة المعرفة، والطُّوفان...

ملاحم وأساطير خالدة 3 المهابرتا الرامايانا قلعة دم دم (مم ) (زين)

    

اخر الكتب المضافة
استفتاء
مارأيك بموقعنا الجديد
ممتاز
جيد
مقبول